Connect with us

الإدارة

كيف تخطط للإنجاز في حياتك

Published

on

هناك الكثير من الناس يريدون تحقيق النجاح في حياتهم ، وأيضاً هناك الكثير ممن يريدون أن يعيشوا حياتهم كما هي على أي حال دون محاولة لتحسينها أو تطويرها أو بذل المزيد من الجهد فيها ، لكن بما أن العنوان قد جذبك وما زلت  مستمراً في قراءة المقال فهذه دلالة واضحة على أنك تريد أن تعيش حياتك بشكل ناجح يساعدك على تحقيق أهدافك الطموحة والكبيرة ، ولكن دائماً ما يواجهك هو الإحباط والتكاسل وعدم نجاح الخطط التي تسير عليها ، لذلك هذا المقال هو لك أنت بالتحديد ولمساعدتك للإنجاز في حياتك بشكل أكبر .

قبل كل شيء ، كن إيجابياً

ما دمت تريد أن تحقق الإنجاز في حياتك ، لا يمكنك أبداً أن تصل له وأنت محبط ومتشائم ومتذمر ويؤثر فيك حديث الناس من حولك بشكل دائم ، فأنت في هذه الحياة ستعيش حياة واحدة فقط ، لذلك عشها باختيارك أنت ، وليس باختيار من حولك ، ورجاءً لا تعشها وأنت عبوساً دائماً فلست أنت الوحيد الذي تحل عليك المصائب .

وإن كنت تشعر بالإحباط قليلاً هذا الشخص الملهم سوف يساعدك كثيراً

https://www.youtube.com/watch?v=Cys2vxKuDuU

حدد هدفك الأعظم

إن قلت لك أنك ستعيش أبد الدهر ، فحينها لا داعي لوجود هدف محدد تسعى له في هذه الحياة ، فالحياة ملكك بالطول والعرض ، ولكن للأسف جميعنا سنكون أحياء لفترة قصيرة جداً ثم نرحل ، لذلك حدد هدفك الأسمى الذي ستعيش له بعناية ، وحدد أهدافاً مرحلية مقسمة على ( أسابيع وشهور وسنوات ) تشعر من خلالها بالإنجاز والتقدم وتساعدك في تحقيق هذا الهدف ، وخلال كل هذا لا تنسى أن تستمتع بحياتك .

اصنع خطتك الاستراتيجية

عندما تحدد هدفك الذي ستسعى له ، اصنع له خطة مناسبة تساعدك على تحقيقه ، ومقالنا السابق سوف يساعدك كثيراً 5 خطوات لتخطيط استراتيجي ناجح

لا تخبر أحداً بأهدافك

عندما تتحدث عن أهدافك ينتابك شعور إيجابي وكأنك حققته !، هل تصدق هذا ؟ يشرح لنا ديريك عن هذه النقطة بشكل أكبر من خلال مؤتمر TED على الرابط التالي :

https://www.youtube.com/watch?v=NHopJHSlVo4

اصنع تعريفك الخاص بالإنجاز

الإنجاز كلمة مطاطية ، وما تراه أنت إنجازاً يراه غيرك تضييعاً للوقت والعكس صحيح ، وما دمت قد حددت أهدافك فلابد أن تُعرف الإنجاز حتى تستطيع تقييم نفسك بشكل دوري وهل أنت على الطريق الصحيح أم لا .

كن فضولياً

كما قلنا سابقاً أن الحياة قصيرة جداً ، لذلك من المؤسف أن تمضي دون أن يكون هنالك تجديد  وطرق أبواب غير مألوفة وأن نقضيها في الخوف من الخروج من منطقة الراحة .

هذه المبادئ ستساعدك على تغيير طريقة تفكيرك عن الإنجاز والتخطيط له ، وكل ما تحتاجه بعد هذا المقال هو ورقة وقلم ثم الانطلاق نحو الحياة .

مصادر :

كتاب سيطر على حياتك – د.إبراهيم الفقي

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *